فالفيردي: “أنا لا أفكر في أي انتدابات أخرى في الانتقالات هذه. سنكمل مع الذين معنا ومع لاعبي ‎برشلونه B”.

أكد إرنيستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة الديربي ضد إسبانيول غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة 19 من الليجا.

وقال فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته صحيفة “ماركا” الإسبانية: “ننظر إلى ما فعله إسبانيول في المباريات الأخيرة، وما قدمه المدرب الجديد أبيلاردو مع ألافيس”.

وأردف: “إنهم في موقف صعب، لكنه ديربي، مما يعني أن الفوارق لا تعني الكثير في تلك المباريات، ووجودهم في وضع مُعقد في الليجا يمنحهم حافزا كبيرًا، ونحن أيضًا نريد الانتصار”.

وحول تعيين أبيلاردو مدربًا لإسبانيول، علق: “حين يكون هناك تغيير للمدرب، يتم السعي لتغيير كل شيء، لأن النتائج لإسبانيول لم تكن الأفضل، وهو لديه الخبرة في هذا النوع من المواقف، ونجح في إخراج ألافيس من موقف أكثر صعوبة سابقًا”.

واستكمل: “بالطبع أود أن يبقى إسبانيول في دوري الدرجة الأولى، دون أي شك، لكنني لا أعرف ما إذا كان سينجح في ذلك، وسيكون عليه القيام بمرحلة إياب رائعة، لكن إسبانيول ليس في مأزق حاليًا، ولازال أمامه مساحة للعودة”.

جاهزية ميسي وسواريز

وأضاف: “ميسي وسواريز؟ هما كالبقية، أدوا عملا خاصا خلال الإجازة، ووصلوا في حالة جيدة، وسنرى كيف حالهم اليوم، وبناء على ذلك سنقرر موقفهم غدًا”.

وعن موقف تير شتيجن، أوضح: “صحيح أنه كان يُعاني من بعض المشاكل في الأوتار لفترة طويلة، وفي وقت من الأوقات فكرنا في إراحته، وغدًا لن يكون معنا، وسيكون من الصعب وجوده معنا في كأس السوبر”.

وزاد: “خضوع تير شتيجن لجراحة؟ لست طبيبا، ولم نتحدث في هذا الأمر، والفكرة أنه خلال هذه الفترة سيُشفى من الآلام”.

وتابع: “كأس السوبر لن يدفعنا لتغيير تشكيلتنا في مباراة الغد، فنحن لدينا هامش جيد للراحة، ومباراة الغد مهمة بالنسبة لنا، رغم أننا لم نلعب منذ فترة”.

وأردف: “داني أولمو؟ لقد لعب سابقًا لبرشلونة، وهو جيد، لكنه حاليًا في صفوف فريق آخر، ولا يمكن أن أعلق على تخمينات، ويجب أن نكون حذرين”.

أهداف 2020 ورحيل ألينيا

وحول أهدافه في 2020، كشف: “يمكن للجميع أن يطلبوا ما يريدون، لكن السؤال يجب أن يكون عما سيحدث في المستقبل، والتغاضي عن الماضي تماما. وعلينا الفوز بالمباريات والألقاب، وهو ما يجعل النادي أكبر”.

وعن رحيل ألينيا، أجاب: “ألينيا رحل وكنت أعتقد أن ذلك لن يتم بهذه السرعة، لكن كان لديه خيار الرحيل في عقده، والآن لدينا لاعب أقل وسنرى ما سيحدث”.

وألمح المدرب الإسباني، إلى إغلاق باب الرحيل أمام لاعب وسطه أرتورو فيدال، بعد رحيل ألينيا، فقال: “لا أفكر في رحيل أي لاعب آخر، وسأعتمد على الموجودين لدي”.

وتابع عن موقف فيدال: “أعلم أن هناك أحاديث كثيرة، لكن هناك اختلاف في الأمور التعاقدية، ولا أعتقد وجود أي تأثير رياضي لذلك، والجانب الرياضي هو ما يهمني، والأشياء الأخرى سيعمل النادي على حلها”.

ويثير مستقبل فيدال في برشلونة جدلا كثيرا، بسبب تلويح اللاعب الدائم بالرحيل، في ظل عدم مشاركته أساسيا بانتظام، بينما شهدت الفترة الأخيرة تقدمه بشكوى ضد النادي للحصول على 2.4 مليون يورو في أزمة جديدة لم تحسم بعد بين الطرفين.

وأوضح: “آرثر ميلو؟ إصابته ليست انتكاسة بالنسبة لنا، ولن أنكر ذلك، وسنرى ما إذا كان سيتعافى في الموعد المُحدد الذي تم التخطيط له، وسنحتاج إلى خدماته، لكن إذا اضطررنا للانتظار لفترة أطول، سننتظر”.

واسترسل: “الفشل في حصد الألقاب؟ يمكن لأي شخص أن يُفسر هذه الكلمة كما يراها مناسبة، وفي كرة القدم الفرق بين الفوز والتعادل والخسارة في بعض الأحيان هو 5 سنتيمترات، وما أفكر فيه هو الفوز بكل شيء، وهذا هو مفتاح النجاح، وما لا يمكنك فعله هو البقاء في المنتصف”.

ويتعرض فالفيردي منذ توليه مهمة برشلونة لانتقادات لاذعة في ظل مستوى الفريق تحت قيادته، وفشله في التتويج بدوري الأبطال حتى الآن، بعد خروجه المهين مرتين متتاليتين أمام روما، ثم ليفربول في النسختين الماضيتين من البطولة القارية.

الأفضل في العقد

وواصل: “أفضل ناد في العقد الأخير؟ كل شخص يرى ذلك من وجهة نظره، ويرى ناديه الأكبر، لقد كانت مرحلة استثنائية لبرشلونة، والنية هي التحسن دائمًا”.

واختتم: “نيتو؟ يبدو رائعا سواء في التدريبات أو حين يُشارك، وأظهر ذلك ضد إنتر ميلان، حيث ظهر بمستوى عال، رغم ابتعاده عن المشاركة، وليس لدينا أي شكوك حوله، ويجب أن يلعب ويخوض المباريات المُعقدة، وهناك ثقة كاملة في مستواه”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here