يوسف سحیري وزيرا منتدبا مكلفا بالصناعات السینیماتوغرافیة

اختیر الممثل السینمائي الشاب يوسف سحیري لحمل حقیبة الوزارة المنتدبة للصناعة السینیماتوغرافیة في الحكومة الجديدة التي أعلن عن تشكیلتھا مساء الیوم الخمیس في ندوة صحفیة بمقر رئاسة الجمھورية، وعلى الرغم من أن عمله في قصر الحكومة لن يكون بعیدا عن مجال السینما ، إلا أن المھمة الجديدة للفنان الواعد قد تجعله يؤجل مشاريعه الفنیة لفترة غیر معلومة ، إلا إذا اختار أن يكون أول وزير في الجزائر يؤدي أدوارا تمثیلیة في السینما والتلفزيون.

الفنان الوزير بشیر يوسف سحیري بدأ ممارسة المسرح وعمره 9 سنوات ، وشارك في 11 فیلما سینمائیا من بینھا أداءه دور البطولة في فیلم العقید لطفي ، وقد عرفه الجمھور الجزائري بشكل أكبر في دور “زينو” بمسلسل “ولاد لحلال” الذي عرض على قناة خاصة شھر رمضان الماضي.

وسبق لـ”زينو” وأن أكد في تصريح إعلامي بأنه يعمل مع شريكه في بطولة “ولاد لحلال” عبد القادر جريو على تطوير الجزء الثاني من المسلسل الاجتماعي الذي لقي قبولا واسعا بین المشاھدين ، قبل أن يفاجأ متابعو السلسلة بتكلیف بطلھا الثاني بالإشراف على قطاع صناعة السینما في البلاد.

وبعیدا عن المجال الفني ، كان وزير الشؤون الدينیة والأوقاف الدكتور يوسف بلمھدي سبّاقا إلى مواصلة ممارسة عمله الإعلامي حتى بعد “تعیینه وزيرا في الحكومة منذ أفريل الماضي ، حیث أشرف على تقديم عدة حلقات من برنامج “فضاء الجمعة” على قنوات التلفزيون العمومي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here